Windows XP Pro SP3 ويندوز اكس بى سيرفس باك 3أعلنت شركة ميكروسوفت عن انها ستقوم بإيقاف الدعم الفنى عن نظام التشغيل ويندوز اكس بى سيرفس باك 3 "Windows XP SP3" و برنامج أوفس 2003 "Office 2003" فيما يعد نهاية فعلية لهذا النظام.
Windows XP SP3 and Office 2003 Support Ends April 8th, 2014
و بذلك تنهى مايكروسوفت أخر تواجد لنظام اكس بى "XP" بعد تواجد منذ بدايتة من عام 2002 و بعد أن أوقفت الدعم عن الحزمة الثانية فيما سبق و الان تقوم بايقاف الدعم عن الحزمة الثالثة و أيضا عن برنامج أوفس 2003.
ماذا يعنى انتهاء الدعم الفنى عن هذه الاصدارات:
هذا يعنى أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد 8 أبريل 2014، لأنه لن يكون هناك أي تحديثات أمنية جديدة أو الإصلاحات العاجلة غير الأمنية أو خيارات الدعم الفنى المجانية أو المدفوعة أو تحديثات المحتوى التقني عبر الإنترنت.أوفيس 2003 Officeالعمل بنظام التشغيل Windows XP SP3 و Office 2003 بعد تاريخ انتهاء الدعم قد يعرض الشركة لمخاطر محتملة، مثل:
  • الحماية ومخاطر الامتثال: الأنظمة غير المعتمد وغير المحمية معرضة لمخاطر أمنية. ومشاكل فى الأنظمة و ضياع بيانات العملاء بالنسبة للشركات و البيانات الخاصة بالنسبة للحواسب الشخصية.
  • عدم وجود بائع للبرامج أو دعم لها على هذه الأنظمة القديمة: حيث أن معظم بائعى البرامج لكن يلتزموا ببرامج تعمل على بيئة ويندوز اكس بى و بذلك لن تكون قادر على اجراء الاعمال التى تريد على حاسبك سواء كان حاسب شخصى أو حواسب الشركات.
و تطلب مايكروسوفت من عملائها الحصول على أحدث الاصدارات الخاصلة بنظام ويندوز "Windows" و برنامج أوفس "Office" لأن هذه الاصدارات الحديثة سوف توفر لك المرونة فى العمل و السرعة فى أداء المهمات و زيادة فى الكفاءة التشغيلية و أيضا الأمن و الحماية لبياناتك أو لبيانات العملاء.
Windows XP SP3 and Office 2003 Support Ends April 8th, 2014

إرسال تعليق

 
Top