فيس بوك - واتس آب
اشترت شركة فيس بوك "Facebook" تطبيق الرسائل الشهير واتس آب "WhatsApp" مقابل 19 مليار دولار أى ما يعادل 11.4 مليار جنية استرلينى نقدا و أسهم
فى واحدة من أضخم الصفقات بين مواقع التواصل الاجتماعى
تطبيق الرسائل الشهير واتس آب الذى لدية أكثر من 450 مليون مستخدم شهريا و يحظى واتس آب بشعبية كبيرة بين مستخدمى الهواتف الذكية لما يوفر عليهم من رسوم الرسائل النصية و الرسائل المصورة و الفيديوهات و المقاطع الصوتية.
في بيان الإعلان عن الصفقة، وصف مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج خدمات ال واتس آب "WhatsApp" بأنها "صفقة قيمة بشكل لا يصدق". حيث إن واتس أب كان التطبيق الوحيد المستخدم على نطاق واسع الذى يحقق مزيدا من التواصل اليومى أكثر من فيس بوك.
الواتس آب "WhatsApp" يتيح للمستخدمين إرسال رسائل و الصور و الفيديوهات و المقاطع الصوتية عبر اتصالات الإنترنت، و يوفر على المستخدمين رسوم تلك الرسائل. وتدعي الشركة أنها تسجلت حاليا مليون مستخدم جديد يوميا.
وقد صعد واتس أب سريعا إلى قمة صفوف تطبيقات الرسائل. فهذا البرنامج الذى تم إطلاقه فى 2009 من قبل اثنين من العاملين السابقين فى ياهو، يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية ومصورة لبعضهم البعض عبر الإنترنت بدلا من خلال الخدمة الخلوية..
ومن المتوقع أن تنتهى الصفقة التى تتكون من 4 مليارات دولار نقدا، و12 مليار من الأسهم، و3 مليارات أخرى من الأسهم المقيدة لمؤسسى واتس أب والعاملين بها، قبل نهاية العام الجارى.
و سيبقى الواتس آب فرعا مستقلا يعمل تحت راية فيس بوك مثلما هو الحال بالنسبة لموقع انستجرام منذ استحواذ فيس بوك عليه مقابل 715 مليون دولار عام 2012. و كذلك وسيظل جون كيوم رئيسا لواتس أب وعضوا فى مجلس إدارة فيس بوك.

إرسال تعليق

 
Top