زيادة القدرة على التحمل
إذا كنت تشعر بالتعب، فهذا يعني أن قدرتك على التحمل اصبحت ضعيفة. ولكن، لا تتسرع في استهلاك مشروبات الطاقة التي تباع في السوق حتى تستعيد قوتك. فهناك العديد من الطرق الطبيعية لمواجهة هذا الضعف.

وفي الواقع، في بعض الحالات، وجدت أن المرضى الذين يعانون من الفشل الكلوي، وغالبا كان سببه الافراط فى استهلاك مشروبات الطاقة. لان هذه الأنواع من المشروبات تضعف اداء الكلى.

وفيما يلي 7 نصائح لزيادة القدرة على التحمل:

1- الرياضة
وفقا لجيمس ريبى "James Rippe"، طبيب القلب وأيضا مدير معهد ريبى لايف ستايل "Rippe Lifestyle Institute" في شروزبري، ماساشوستس، الولايات المتحدة، الرياضة وخاصة ايروبكس هى أفضل دواء للتغلب على التعب وزيادة الطاقة. والتمارين الرياضية مثل ركوب الدراجات والسباحة والجري تقوى قلبك

لانها تزيد نسبة تدفق الأوكسجين إلى جميع الجسم.

2- شرب المزيد من الماء
قلة السوائل من الأسباب الرئيسية لزيادة الاحساس بالتعب. لان الجسم الذى يفتقر الى السوائل، تزيد نسبة تجلط الدم وذلك نتيجة لتدفق الدم ببطء فذلك يستهلك وقت كبير لحصول لخلايا الجسم على الأوكسجين.

3- أكل قليل، ولكن في اوقات كثيرة
أكل أجزاء قليلة من قيمة غذائية متوازنة، ولكن في اوقات كثيرة. فان تناول أجزاء كبيرة غنية بالكربوهيدرات تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم. فذلك يجعل أن يستهلك مزيد من الأنسولين لاخرجة من الجسم. وهذا من شأنه أن يسبب حالة يتم فيها إرسال الكثير من السكر في الدم إلى خلايا العضلات ليتم تخزينها. هذا هو التعب الأساسى.

4- زيادة تناول الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية أوميغا 3
اقترح الدكتور روبرتا لي، مدير مركز التواصل للصحة والشفاء في المركز الطبي، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، ان تناول الفيتامينات المتعددة والمعادن للمرضى الذين ليس لديهم القدرة على التخمل... لماذا؟ لان الفيتامينات المضادة للأكسدة تساعد على تحييد الأضرر في خلايا الجسم. والمعادن تدعم أداء الكبد والكلى في القيام إزالة السموم من الجسم والأحماض الدهنية أوميغا 3

تساعد نظام العمل لكل خلايا الجسم بسلاسة.

5- تغيير العادات الخاصة بك
عندما تكون الأنشطة اليومية روتينية فهذا يمكن أن يسبب الملل. فان محاولة الاستماع إلى أنواع جديدة من الموسيقى، والذهاب الى العمل عن طريق غير الطريق المعتاد، أو الدردشة مع أشخاص جدد.

6- تحديد الأولوية
اعمل قائمة أهم الأشياء في حياتك، ماذا تريد أن تفعل.

7- الراحة
الراحة شئ هام جدا لتحسين القدرة على التحمل مثل أي تدريب بدنى. فان نتائج الإفراط في التدريب تكون تقريبا سيئة.

إرسال تعليق

 
Top