بعد التحديث الجديد لتطبيق واتس اب الشهير والذي يحمل رقم "2.17.65" وظهور خاصية حالتي "My Status" والتى تشبه بشكل كبيرة خاصية "My Story" في تطبيق سناب شات، والتى تتيح حالتك عن طريق زر الكاميرا في واتس اب مثل ما هو الحال فى سناب شات، وهناك من لا يفهم هذه الميزة الجديدة ويضغط على زر الكاميرا بدون قصد ويتم عمل شير لحالته على الواتس اب لكل الاصدقاء وغيرهم.


وبالطبع هذه الخاصية الجديدة لم يكن مستخدموا واتس اب متعودين عليها من قبل ومنهم من لم يتفهمها الى الان ومنهم الكثير ايضا يريد ايقافها حتى لا يشارك صورة مع احد من الاصدقاء او اى احد من خلال التطبيق، وهذه الخاصية اثارت زعر بعض المستخدمين من خوفهم من ان يتم نشر صور لهم بدون قصد ويراها الاصدقاء فى حالة الواتساب

وبخصوص اخر تديث للبرنامج فان الغالبيه يتركوا تحديث التطبيق مفتوح ويتم تحديثة تلقائيا من خلال متجر بلاى اى من خلال ابل ستور وغيرها من المتاجر المتخصصه فى دعم التطبيق وبذلك تكون امام التطبيق وقد تم تحديثة بالفعل وليس امامك الا ان تبحث عن طريقة منع هذه الخاصية الجديدة.


والان سوف نقوم بشرح طريقة ايقاف هذه الخاصية الجديدة خاصية حالتي My Status


1- فتح تطبيق الواتس آب
2- الذهاب الى قائمة "الاعدادات" Settings
3- وبعدها اختيار قائمة "الحساب" Acount
4- وبعد ذلك اختار منها "الخصوصية" Privacy
5- وبعدها تختار منها خاصية "الحاله" Status
6- عند فتح خاصية "الحالة" سوف تجد امامك ثلاث خيارات اختر اخر شئ Only Share With اضغط عليها
7- سوف تظهر لك كل اسماء الاصدقاء لديك لا تختر اى احد واضغط على "تم" Done
8- سوف تجد الان انه تم الغاء مشاركة الحالة مع اى احد No Contacts Selected

ملحوظة: ويمكنك الوصول الى خصوصية حالتي ايضا من البداية من خلال الدخول الى قسم الحاله وبعدها اختيار خصوصية حالتي لتذهب بنا الى المرحلة رقم 6 سريعا.

وبذلك نكون قد قمنا بالغاء هذه الخاصية وعدم مشاركة الحالة مع احد واذا تم ان قمت بعمل الحالة الخاصة بك لن يشاهدها احد.

واذا كنت تريد استعادة ذلك ومشاركة الحالة الخاصة بك فى واتس اب مع الاصدقاء او اشخاص معينين يمكنك عمل نفس الاعدادات السابقة الى المرحلة الخامسة وهي اختيار "الحاله" Status وبعدها يكون امامك ثلاثة خيارات اول خيار وهو مشاركة الحالة مع كل المسجلين لديك على الواتس اب والثاني هو كل المشاركين ماعدا اشخاص يمكنك منعهم من مشاهدة حالتك والثالثة هى اختيار اشخاص بعينهم لمشاهدة الحالة.

وبذلك نكون قد شرحنا طريقة ايقاف خاصية حالتي الجديدة فى تطبيق واتس اب وكذلك شرح طريقة منع بعض الاشخاص فقط من مشاهدة حالتي على الواتس اب
ارجوا ان يكون الموضوع مفيد

إرسال تعليق

 
Top