العناية بالبشرة صعبة بما فيه الكفاية فعندما كنت صغيرا فلم يكن هناك قلق اما الان عليك أن تقلق بشأن حب الشباب، الجلد الجاف، البشرة الحساسة، البشرة الدهنية، أو مزيج من كل ما سبق. وعندما تتقدم في السن، فقط عندما تظن أنك قد حصلت على روتين العناية بالبشرة، اصبحتي تفكري في محاربة علامات الشيخوخة أيضا.

ولكن بعد سنة الثلاثين تكوني مطالبة بالعناية بالبشرة بشكل افضل ويقول احد اشهر اطباء الجلدية ان "بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى 30 عاما، يبدأ دوران خلايا الجلد وإنتاج الكولاجين في الانخفاض" التى تجعل الجلد ارق واقل نضجا واكثر تعرضا للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

ومع ذلك، هناك تدابير وقائية يمكنك اتخاذها الآن لحماية بشرتك من الأضرار في المستقبل وعلامات الشيخوخة، حتى ولو كانت لم تظهر علامات حتى الآن. وهنا يجب عليك البدء باستخدام هذه المنتجات الآن للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة واكثر جمالا لسنوات قادمة:

1- Retinoid Serum ريتينويد سيرم.


امامك وقت كبير لبدء استخدام ريتينويد موضعي مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين، ويقول زيتشنر. الحفاظ على أساس الجلد قوي يمكن أن يساعد بشرتك مقاومة للطي عند الابتسامة أو الحزن، لذلك يستطيع منع تطور التجاعيد. يوصى زيتشنر باستخدام مصل نيوتروجينا السريع للتجاعيد Neutrogena Rapid Wrinkle Repair Serum والذي ثبت سريريا انه الاكثر فاعلية للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد العميقة.

2- استخدام مرطب بشكل يومي.


في حين أن المساء هو وقت الراحة وإصلاح، فان الصباح من المهم عليكي لحماية بشرتك من التعرض للأشعة فوق البنفسجية"، ويقول زيتشنر. أسهل طريقة للقيام بذلك هي من خلال دمج كريم مرطب مع كريم واقي من الشمس في روتينك اليومي. ذلك سوف يساعد على الحد من حروق الشمس اثناء المشي اليومي للعمل فى الشمس، حتى مستويات صغيرة من ضوء الأشعة فوق البنفسجية يمكن على مدى الحياة ان يؤدي إلى التجاعيد في وقت مبكر، كما يقول. وفيجب استخدام مرطب ومضاد للشمس للحصول على بشرة ناعمة بدون تجاعيد.
ويفضل استخدام Aveeno مرطب

3- استخدام كريمات مضادات للاكسدة


الثلاثينات هو وقت رائع للبدء في استخدام مضاد للأكسدة على الجلد، ويقول زيتشنر. مضادات الأكسدة مثل طفايات الحريق التي وضعت التهاب من الجذور الحرة التي تضر خلايا الجلد والكولاجين، كما يقول. على وجه التحديد، ابحث عن المكونات فيتامين E وفيتامين C للحد من التجاعيد.
استخدام كريمات مضادة للاكسدة بالاضافة الى واقي من الشمس يصبح بها الوجه فى غاية الجمال وكأنك قمت بعمل حماية كاملة.
ويفضل استخدام PCA SKIN C&E Strength Facial Cream

4- مرطب الجسم.


لا تنسى باقي جلد الجسم - فإنه يمكن أيضا تظهر علامات الشيخوخة بعد عمر الثلاثين، بشرتنا لا يمكن أن تصمد وتصبح ناعمة ورطبة بدون استخدام الكريمات المرطبة خصوصا بعد سنة الثلاثين، ويقول زيتشنر. إذا لم تكن قد بدأت بالفعل، ابدأ بوضع مرطب خفيف على الجلد بشكل منتظم للمساعدة في الحفاظ على أساس صحي للبشرة. إن المستحضرات الخفيفة التي يسهل نشرها ولا تتركك تشعر بأنها ثقيلة أو دهنية تعتبر خيارا رائعا للاشخاص في الثلاثينيات من عمرهم. ويفضل زايشنر الفازلين للعناية المركزة إصلاح المتقدم وغسول غير معطر.
التالى
هذه احدث تدوينة على الإطلاق.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top